فتح بيبان البيت

فتح بيبان البيت 99994839

فتح بيبان البيت، يعتبر قفل بيبان المنزل أو نسيان المفتاح بداخلها من المواقف التي تواجهنا جميعا والتي تضعنا في مواقف محرجة وطارئة خاصة إذا كان هناك أطفال بداخل المنزل أو هناك غاز  مشغل لعمل الطعام وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقه فتح بيبان البيت الحديد والخشب وأيضا الألمونيوم والزجاج وأيضا الأبواب ذات النظام الإلكتروني.

فتح بيبان البيت

هناك طرق عديدة تساعدنا على فتح بيبان البيت ولكن أولا قبل أن نعرف هذه الطرق يجب عليك أن تعرف أننا نوفر هذه المعلومات للكبار البلاغين لمساعدتهم في التصرف في مواقف مختلفة مثل نسيان المفتاح في مكان بعيد ويصعب الذهاب لإعادته أو ضياع المفتاح، ولكن ليس لفتح باب منزل لا نملكه بغرض السرقة أو بغرض التعدي على حرمه الغير.

  • فتح البيبان باستخدام بطاقة وتستخدم هذه الطريقة لفتح اقفال الأبواب العادية الغير مصفحة ويمكن استخدام كارت الهوية أو بطاقة الائتمان أو أي كارت له طبقة سميكة، ولكن علينا أن نعرف أنه يمكن أن تتلف هذه البطاقة ولا يمكن استخدامها مرة أخرى ولهذا قبل استخدام بطاقة في هذه الطريقة يجب التأكد أنها منتهية الصلاحية أو يسهل عمل غيرها.
  • لفتح الباب بالبطاقة يجب أولا اختيار المكان الفارغ في الإطار الخارجي بالباب ويجب أن يكون ذلك المكان فوق القفل مباشرة، بعد ذلك يجب أن نعدل زاوية الكارت بحيث تصبح متعامدة على الباب والقفل معا.
  • بعد وضع البطاقة في الباب بهذا الشكل يجب علينا سحب البطاقة ببطء شديد وفي نفس وقت سحب البطاقة يجب الإمساك بمقبض الباب جيدا حتى نضمن أن يزاح القفل من مكانه ثم يفتح الباب.
  • ولكن يجب أن ننوه أن هذه الطريقة غالبا ما تكون فعالة ولكنها قد تفشل في فتح بعض الأقفال صعبة المراس وأيضا يمكن أن تفشل في فتح الباب من أول مرة ولذلك فيجب تجريب فتح الباب بالكارت أكثر من مرة.
  • الفتح باستخدام الأشعة وفي هذه الطريقة يمكن فتح بيبان البيت عن طريق استخدام قطعه من الأشعة بطول 20 سم وهي تعني استخدام الورقة السوداء السميكة، ولكن يجب التأكد أولا أننا لا نحتاج إلى هذه الأشعة مرة أخرى.
  • بعد ذلك يجب أن نقوم بدهن قطعه الأشعة جيدا بالزيت حتى تصبح جاهزا ثم وضع هذه الأشعة فوق مكان القفل مباشرة بحيث تكون متعامدة مع الباب والقفل ثم يجب سحب الأشعة ببطء مع الإمساك بمقبض الباب ويمكن أن تمكننا هذه الطريقة من فتح ببيان المنزل ولكن يجب التنويه أن هذه الطريقة تعمل في فتح البيبان المقفلة قفل عادي لكن إذا كانت مقفلة بالمفتاح هذه الطريقة لن تجدي نفعا، كما أن لدينا جميع الخدمات لفتح الأبواب مثل أبواب السيارات وتصليحها ونسخ مفاتيح سيارات.

طريقه فتح قفل الباب الحديد

الأبواب الحديدية من أفضل أنواع الأبواب التي تزيد من أمانة المنزل وتساعدنا على الاطمئنان على ممتلكاتنا والعائلة بداخل المنزل، ولكن من أكبر المشكلات التي تواجهنا نسيان المفتاح سواء داخل المنزل أو في مكان العمل أو ضياعه ولان فتح الباب الحديد ليس بالطريقة السهلة سنتعرف في النقاط التالية على بعض طرق فتح الباب الحديد:

  • فتح الباب الحديد باستخدام مفتاحين يمكن فتح الباب الحديد عن طريق استخدامه مفتاحين ووضعهم في الكالون معا، وبهذا سيكون لهم وضع مثل الكماشة ويمكن أن تنجح هذه الطريقة في فتح الباب.
  • فتح الباب الحديد باستخدام مفك يمكن فتح الباب الحديد عن طريق استخدام مفك ووضعه مكانا المفتاح والضغط عليه بقوة من الداخل حتى يفتح القفل.
  • فتح الباب الحديد باستخدام مسمار يمكن فتح الباب الحديد عن طريق وضع مسمار في القفل ولفه جيدا ثم شده للخارج بقوة ويمكن أن ينجح هذا الفتح الباب.
  • طريقة أخرى لفتح الباب باستخدام مسمار لفتح القفل عن طريق مسمار يجب وضع مسمار رفيع في القفل ومحاولة وضع مسمار آخر رفيع من أسفله ومحاولة تحريك القفل به إلى أعلى في حركات عمودية وهذه طريقه لمحاولة فك الكالون ورفع جميع الأعمدة الموجودة به.
  • فتح الباب باستخدام دبابيس الورق يمكن فتح الباب أيضا عن طريق وضعي دبابيس الورق في القفل بعد ثنيها ومحاولة تحريكها في القفل حتى تتمكن من فتح الباب.

طريقة فتح باب خشبي مقفل

يمكن فتح باب خشبي مقفل عن طريق عدة طرق سنتعرف عليها في النقاط التالية ولكن يجب العلم أن هذه الطرق غالبا ما تكون فعالة ولكن ليس دائما، يمكنك معرفة المزيد عن معلم فتح أبواب.

  • فتح الباب باستخدام سكين هذه الطريقة يمكن أن تستخدم لفتح الباب الخشبي ولكنها يمكن أن تسبب في بعض التلف أو الضرر بالباب ويتم استخدام السكين بوضعه في المكان المناسب له بحيث يكون عمودي على القفل حتى تكون في مكان المفتاح، يجب تحريك السكين قليلا حتى تتمكن من فتح الباب.

طريقه فتح أقفال الأبواب الألمونيوم

الأبواب الألمونيوم من أكثر الأبواب العملية التي يمكن استخدامها بكثرة في الأبواب الداخلية للمنزل حيث أنها لها شكل مميز ووزنه خفيف وتكلفه متوسطة، ولكن عند ضياع أو نسيان مفتاح قفل الأبواب الألمونيوم تكون مشكلة كبيرة وهنا سوف نتعرف على بعض طرق فتح أقفال الأبواب الألمونيوم:

  • فتح الأقفال الأبواب الألمونيوم عن طريق استخدام أداة رفيعة وتعمل هذه الطريقة عن وضع الأداء الرفيعة في مكان دخول المفتاح وتحريكها ولفها ببطء شديد حتى تتمكن من فتح الباب.
  • فتح الباب باستخدام دبوس الشعر وتعمل هذه الطريقة عن استخدام دبوس شعر مفرود دون انعواج ثم وضع طرف الدبوس في داخل ثقب المفتاح مع مراعاة تحريك الباب إلى الأمام والخلف في نفس الوقت تحريك الدبوس ويمكن أن تنجح هذه الطريقة في فتح الباب.
  • فتح الباب عن طريق فك مقبض الباب الألمونيوم وتتم هذه الطريقة عن طريق استخدام مفك مناسب وفك مسامير المقبض، ثم وضع المفك في ثقب مفتاح الباب مع مراعاة تحريك ببطء شديد حتى يتم فتحه.

طريقه فتح أقفال الأبواب الزجاجية

الأبواب الزجاجية تتميز بشكلها الرائع والأنيق وتتميز أيضا بعزلها الكامل للصوت والحرارة والأتربة، ولكن عند نسيان مفتاحها تكون مشكلة كبيرة حيث إنه لا يمكن كسر هذا الباب بسبب تكلفته العالية وفي النقاط التالية سوف نتعرف على طرق فتح قفل الأبواب الزجاجية:

  • عند ضياع مفتاح الأبواب الزجاجية يقبل الاتصال بالفن المختصر لعمل فحص شامل لجسم المحرك الخاص للباس والكشف على وحده التحكم والأجزاء الميكانيكية.
  • يمكن للفني أيضا أن يفحص عدسات الضوئية المسؤولة عن فتح وإغلاق هذه الأبواب.
  • يمكن للفني أيضا تغيير الأجزاء التالفة في الدوائر الكهربائية بداخل الأبواب الزجاجية، وأيضا لدينا العديد من الفنيين ممن لديهم مهارة في فتح ابواب السيارات.

طريقه فتح قفل الأبواب الإلكترونية

الأبواب الإلكترونية تتميز بمواصفات أمان عالية ولكن عند ضياع مفتاح الباب الإلكتروني تكون عملية فتحه صعبة ويجب الاستعانة بالمتخصص لفتحه حتى لا يحدث أي تلف لنظام التحكم الخاص بالباب.

  • يجب الاستعانة بالفني أولا ليتأكد من سلامه الوصلات والأسلاك الكهربائية الموجودة في دائرة تحكم الباب والمسؤول عن الفتح والغلق.
  • يعمل الفني على تنظيف الغبار المتراكم داخل القفل الذي يمكن أن يعيق فتح قفل الباب.
  • يمكن للفن المتخصص فتح الباب الإلكتروني عن طريق التحكم في النظام الأوتوماتيكي الخاص بالباب.

1 فكرة عن “فتح بيبان البيت 99994839”

  1. Pingback: فتح القفل الباب بدون مفتاح - فتح سيارات الكويت

التعليقات مغلقة.

تواصل مع الفني